• قصة كفاح أول معاق يتسلق جبال سانت كاترين والألب وطبقال
    معاق نيوز   -   2017-03-13
    عدد القراءات : 3040


    قصة كفاح أحد المعاقين الذى تحول من مواطن عادى إلى أشهر معاق فى مصر وسجل اسمه بحروف من نور على أعلى قمة جبلية فى مصر والوطن العربى وجبال الألب بسويسرا.

    بطل يستحق إلقاء الضوء عليه ويستحق أن يكون نجم من نجوم العالم بتحديه لنفسه وظروفه الشخصية وصار حديث الجميع.

    بوابة "أهل مصر" ترصد أدق التفاصيل فى حياة المغامر "مازن حمزة " أحد المعاقين فى مصر الذى تسلق أعلى قمة جبلية فى مصر جبل سانت كاترين وجبل طبقال بالمغرب وجبل الالب بسويسرا.

    مازن حمزة ابن القاهرة الفاطمية 29عام موظف بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى ويدرس حاليا بكلية الاعلام أعزب.

    شاءت الظروف أن يولد مازن بإعاقة فى ساقه اليمنى، ولكن اعاقته لم تمنعه من ان يكون من ضمن الابطال الحقيقيين ويحقق ما لم يحققه الأسوياء. 

    فتحدى نفسه وتحدى الظروف وتفوق على نفسه حتى أصبح نجم تتهاتف عليه القنوات الفضائية.

    يهوى مازن المغامرات والتحدى لنفسة حتى اطلقوا علية لقب "المغامر " لما يقوم به من مغامرات فوق قمة الجبال بمصر والعالم.

    المغامر مازن حمزة بطل حقيقى رغم اعاقتها الا انه أصبح اول مصرى معاق يتسلق الجبال فى مصر واختار من هرم خوفو بداية لمغامراته الشاقة ولم يتوقف مازن عند تسلق الجبال بل انه بطل فى رياضة الغطس وركوب الدراجات.

    مازن حمزة مؤسس لفرقة "مسرح شارع" ويشارك فى العديد من المبادرات التنموية لخدمة المجتمع حتى اصبح محط انظار القنوات المصرية والعالمية ويسعى دائما لتطوير ملف ذوى الاعاقات الخاصة. 

    قرر مازن ان يكون له دور إيجابى بالمجتمع ويسلط الاضواء على ذوى الاحتياجات الخاصة من رياضة تسلق الجبال بالرغم من صعوبتها وخطورتها ولكن يريد التحدى وتوصيل رسالة للعالم اجمع أن المعاقين لا يعرفون المستحيل.

    قرر مازن أن يبدأ التحدى والمغامرة بنفسه لكى يكون قدوة وسفير لذوى الاعاقات الخاصة بمصر ودول العالم.

    ففي 2012 قام مازن بتسلق هرم خوفو ونجحت مغامرته.

    وفى 2013 صعد جبل سانت كاترين ويعتبر اعلى قمة جبلية فى مصر.

    وفى 2014 سافر الى سويسرا وتسلق "جبال الألب" وسط حفاوة كبيرة من الحكومة السويسرية وسجل اسمة بحروف من نور أعلى قمة جبال الألب واستغرق صعود جبال الألب 3 أيام كاملة ارتدي خلالها ملابس مخصصة للثلج وهى تختلف تماما عن الملابس التى نرتديها فى الشتاء لأن درجة الحرارة هناك تصل إلى 30 تحت الصفر وانتقل مازن من جبل إلى آخر وفقا لما حدده المرشدون الذين صاحبوه فى رحلة الصعود والهبوط، وعندما وصلت إلى القمة كان فى قمة السعادة وشعر بأنه قادر على التحدى مهما واجهته أى مصاعب.

    وفى اكتوبر 2016 سافر الى المغرب واستطاع تسلق جبل "طبقال " بالمغرب ويعتبر اعلى قمة جبلية فى الوطن العربى.

    يحلم مازن بالصعود إلى الفضاء خلال الفترة المقبلة لكنه يعترف بأن رحلته إلى الفضاء تحتاج إلى استعدادات كبيرة ويتمنى مازن أن يهتم المسئولون فى مصر بالمعاقين والبحث عن حلول لمشكلاتهم وإتاحة الفرص المناسبة لهم فى التعليم والعمل.

    حصل مازن على جائزة " الأقوى والأجرأ" فى الشرق الاوسط فى مجال ذوى الاعاقة فى كوريا الجنوبية ثم تم تكريمه من المجلس القومى لشئون الاعاقة التابع لمجلس الوزراء.

    كرمه محافظ جنوب سيناء بمدينة السلام والجمال شرم الشيخ بعدما استطاع تسلق جبل موسى بسانت كاترين وتعهد برعايته ومساندته ودعمة الكامل وتسهيل كل مغامراته بجنوب سيناء.

    يخوض مازن مغامرة جديدة بمدينة سانت كاترين يوم الجمعة القادم ويشارك 30مغامر من متحدى الاعاقة لتسلق جبل موسى والقاء الضوء على سياحة ذوى الاعاقة والمشاركة فى احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومى والدعوة لجميع السائحين من ذوى الاعاقات الخاصة بزيارة جنوب سيناء والاماكن السياحية والترفيهية والدينية والرياضية

     

  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *