• المرأة الحديدية.. جابريلا ميكتى تحدت الإعاقة وأصبحت نائب رئيس الأرجنتين
    معاق نيوز   -   2017-07-17
    عدد القراءات : 2885


    كانت جابريلا ميكتى السياسية الأرجنتينية ونائبة الرئيس الأرجنتيني، محور حديث الصحف والمواقع، خاصة بعد اللقاء الذي جمعها بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وربما كان ظهور امرأة في منصبها على كرسي متحرك هو أكثر ما لفت الأنظار، ومن أكثر الصور التي تداولها رواد السوشيال ميديا، معربين عن مدى إعجابهم وفخرهم الشديد بهذه المرأة، ولكن من تكون هذه المرأة التي احتلت هذا المنصب وهى واحدة من ذوى الاحتياجات الخاصة؟..

    لم تكن إعاقة جابريلا ميكتى التي تعرضت لها في عام 1994 عائقا لها فبالرغم من أن حادث السير تسبب في جلوسها على كرسي متحرك، إلا أن ذلك كان حافزًا لتحقيق سلسلة من الإنجازات بمشوارها، بالرغم من أن هذه الإصابة كانت في بداية مشوارها السياسي.

    وبالنظر لبدايات، ميكتى، تجد أنك أمام «امرأة حديدية»، فلم يكن من المتوقع أن تعيقها هذه الحادثة، فهي الحاصلة على درجة في العلاقات الدولية في جامعة ديل سلفادور، بوينس آيرس، في عام 1988، ولم تكتفي بذلك بل حرصت على استكمال مشوارها التعليمي لتحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتكامل عام 1993-1994 وحصلت على دورة تخصص في تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية، جنيف، سويسرا في عام 2000.

    بدأت ميكتى العمل السياسي في عام 1989، بعدما دخلت مجال الخدمة العامة في مقاطعة بوينس آيرس، وفى عام 1990 شغلت منصب مستشار تقنى في وزارة الاقتصاد الأرجنتينية، وانضمت «ميكتى» إلى حزب التغيير الذي يقوده موريسيو ماكرى في عام 2003.

    وفي الانتخابات الأرجنتينية لعام 2015، رفضت الترشح لمنصب نائب الرئيس تحت «ماكرى»، وحاولت الترشح لعضوية بوينس آيرس بدلا من ذلك، إلى إنها فى النهاية تولت منصب نائب الرئيس.

    تتعاون «ميكتى» مع العديد من المنظمات غير الحكومية لتمكينها من تحقيق أهدافها.

    أما عن حياة ميكتى الشخصية، فلديها ابن واحد وتربطها علاقة عاطفية تعود لسنوات طويلة بالصحفى ادوارد كورا.
    المصدر : http://www.akhbaralasr.net

     

     

     

     

  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *