• روبوت جديد يساعد ذوى الإعاقة وكبار السن والصم والبكم
    معاق نيوز   -   2017-08-17
    عدد القراءات : 1749


    ذوى الإعاقة وكبار السن لهم الكثير من الاحتياجات الخاصة لحالاتهم ودائما فى حاجة لرفيق من أجل المساعدة على تفاصيل الحياة، ولكن الروبوت الجديد الذى ابتكره طالب بالإعدادية سيجعلهم أفضل بمفردهم وأكثر تعايشا مع المجتمع.
     
    وكشف "فتحى عبد المنعم محمد"، الطالب بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة الحوال الإعدادية بنين بالدقهلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن تفاصيل ابتكاره المساعد لكبار السن وذوى الإعاقة والصم والبكم فى حمل الأشياء اليومية، عن طريق 3 طرق تحكم سهلة وبسيطة.
    وأوضح عبد المنعم، الذى حصل على المركز الثالث فى  مسابقة هرم الإبداع مؤخرا، أن هذه الطرق الثلاثة تشمل على الاستعانة بدراعات البلاى استيشن فى التحكم فى الروبوت أو البلوتوث لفعل الأمر الذى يريده الشخص منه أو عن طريق الإشارات للصم والبكم سواء من عضلات اليد أو إشارات الوجه.
     
    وتابع عبد المنعم، أن الإشارات تنتقل للروبوت عن طريق كاميرا مركبة تأخذ الأوامر وترسلها على هيئة إشارة للروبوت، مؤكدا أن تكلفة الجهاز المحتملة حوالى 15 ألف جنيه حيث إن النموذج المبتكر تكلفته 7.5 ألف، وقد شارك فى مسابقات أخرى مثل مصر تخترع وحصل على المركز الأول فى التصفية المحلية لمسابقة ايسف انتل، وكذلك شارك فى مسابقة ابن الهيثم.
    المصدر : اليوم السابع
  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *