• طلاب معهد صلحي الوادي يشاركون بافتتاح السوق الخيري لجمعية السفينة بدمشق
    معاق نيوز   -   2017-11-27
    عدد القراءات : 207


    شارك عدد من طلبة معهد صلحي الوادي للموسيقا اليوم في افتتاح السوق الخيري “الأبواب المفتوحة” الذي تنظمه جمعية “السفينة” بفندق أمية التي تعنى بذوي الإعاقة وتقدم من خلاله المنتجات التي يصنعها المعوقون ليكونوا منتجين ما يساعدهم على الاندماج في المجتمع.

    وتأتي مشاركة طلبة المعهد ضمن هذا الحدث وفق مديره فادي عطية دعما للنشاطات الاجتماعية والانسانية التي تلخص جوهر الموسيقا ورسالتها الإنسانية التي يكرسها المعهد من خلال النشاطات الموسيقية المجتمعية حيث يتدرب الموسيقيون الصغار على ممارسة دورهم الإنساني والفني في آن معا ويسهمون في بناء المجتمع من خلال الموسيقا التي يقدمونها.

    وأشار عطية في تصريح لـ سانا إلى أن هذه النشاطات تعلم أطفال المعهد أن الموسيقا التي يدرسونها في المعهد ليست فقط مادة للامتحان وإنما لتقدم للجمهور ووقوفهم على المسرح يكسبهم قيمة إضافية وهي الفرح والمشاعر الإنسانية التي يضفيها حضورها على الآخرين.

    ومشاركة المعهد في هذه الفعالية اتت من خلال ستة من طلابه هم عبد الواحد دلول وجودي شيرازي ورنيم ابو تراب وكريستينا كوسا وفراس طرابلسي ولجين داكشلي.

    يذكر أن معهد صلحي الوادي للموسيقا التابع لوزارة الثقافة تأسس عام 1960 تحت اسم المعهد العربي للموسيقا ليتغير اسمه لاحقا إلى معهد صلحي الوادي تكريما لمؤسسه.

    ويخرج المعهد سنويا العشرات من الأطفال واليافعين في مجالات العزف على مختلف الآلات الموسيقية العربية والغربية ويرفد المعهد العالي للموسيقا بمواهب مبدعة.

    المصدر : سانا - رشا محفوض

  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *