• جمعية شباب المستقبل الخيرية تكرم عددا من المعوقين -فيديو
    معاق نيوز   -   2017-12-04
    عدد القراءات : 145


    بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة كرمت جمعية شباب المستقبل الخيرية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل السورية اليوم عددا من الأطفال من ذوي الإعاقة والأيتام وذلك ضمن حفل في المركز الثقافي بالعدوي.
    وفي كلمة له خلال الحفل أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق شوقي عون حرص الوزارة على تأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المعوقين ولا سيما الأطفال منهم إضافة إلى تقديم الرعاية اللازمة للأيتام وذلك من خلال معاهدها الموجودة في المحافظات لافتا إلى أن الوزارة تعمل على الارتقاء بالخدمات الرعائية المقدمة لشريحة الأطفال المعوقين وخاصة أنه تم مؤخرا إصدار التصنيف الوطني الجديد للاعاقة وتوسيع الشريحة المستفيدة من تلك الخدمات.

    بدوره أشار مدير جمعية شباب المستقبل الخيرية خالد اللحام في تصريح لـ سانا إلى أن الهدف من الفعالية ايصال رسالة لجميع الجهات المعنية بتركيز الاهتمام على نوعية الخدمات المقدمة للمعوقين ولا سيما الأطفال لتفعيل طاقاتهم وامكاناتهم واشراكهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية ليكونوا أشخاصا منتجين.

    وبين اللحام أن الجمعية التي تأسست عام 2005 ستنظم قريبا دورات معلوماتية مجانية لذوي الإعاقة مدتها ثلاثة أشهر كما تحضر لإحداث مستوصف خيري يؤمن الرعاية الصحية لهذه الشريحة مشيرا إلى ان الجمعية تهتم ب150 طفلا لديه إعاقة ذهنية وحركية و200 طفل يتيم مشمولين بكفالة شهرية عن طريق الجمعية.

    من جهتها أشارت رانيا المجاهد إحدى المتطوعات في الجمعية إلى أهمية الدعم النفسي والاجتماعي لذوي الاعاقة إلى جانب العمل على تمكينهم في جميع المجالات التربوية والتعليمية والمهنية.

    تخلل الحفل لوحات فنية نفذها عدد من الأطفال المعوقين والأيتام.

    ويصادف يوم الـ3 من كانون الأول من كل عام اليوم العالمي لذوي الاعاقة المخصص لدعم المعوقين وزيادة الوعي بقضاياهم لضمان حقوقهم وإدماجهم في المجتمع.
    المصدر : سانا

     

  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *