• «سرير» بمواصفات طبية لتخفيف معاناة المعاقين وكبار السن
    معاق نيوز   -   2018-01-24
    عدد القراءات : 370


    كشف المخترع الكويتي المهندس فيصل العصفور، عن توصله إلى اختراع سرير لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والعجزة، يُمكنهم من قضاء الحاجة دون الذهاب إلى دورة المياه، حيث إن السرير كامل المواصفات الفنية والطبية.
    وبين أن «السرير يتكون من أعمال الميكانيك والكهرباء، حيث يتم توصيل المخلفات والأوساخ إلى شبكة الصرف الصحي الرئيسية، دون الحاجة إلى نقل الأوساخ يدوياً، كما هو معتاد، إضافة لوضع نظام خاص يمنع تسرب الروائح أو البكتيريا، وكذلك تسرب أي مياه إلى أرضية الغرفة أثناء الاستعمال، لاسيما وأن وجود المياه على أرضية الغرفة يسبب إشكالاً لمرافق المريض أو الزوار». وأضاف العصفور أنه تم تصنيع السرير بكفاءة عالية وأداء متميز، حيث إن أعمال الهيكل تصنع من الحديد الخاص ويطلى بدهان مقاوم للصدأ كي لا يتأثر بالعوامل الجوية وفقاً للمواصفات المعتمدة دولياً، أما بالنسبة للمحركات الكهربائية والقطع الميكانيكية تم استيرادها من الخارج حسب المواصفات الدولية المعتمدة.
    وأوضح أنه تم تزويد السرير بخطوط ماء حار وبارد للاستعمال بحيث يتم توفير الراحة لصاحب السرير، كما يستفاد من السرير في المستشفيات لمن يتعرضون لحوادث، ويصعب عليهم الذهاب لدورة المياه، مؤكداً أنه على اتصال دائم مع ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، للوقوف على مشاكلهم، وصولاً إلى اختراعات جديدة من الأجهزة التي تهدف لتخفيف المعاناة عنهم.
    وقال إن «هذا الاختراح المميز الذي يخدم البشرية، لاسيما أنه يوجد في العالم عشرات الملايين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن»، موضحاً أنه سيتم تنفيذه بالتعاون مع الشركات العالمية الكبرى، بحيث تعم الفائدة المرجوة للملايين في دول العالم.
    وأشار إلى وجود أكثر من 8 تصاميم للسرير، حيث تتم دراسة الحالة الصحية للمريض، وبناء عليه يصمم له سريره الخاص بما يتفق مع الحالة الصحية والظروف الخاصة، لافتاً إلى أن «النموذج الأول هو عبارة عن سرير عادي من دون محركات كهربائية، أي كل أجزاء السرير يتم تحريكها يدويا، والنموذج الثاني تحرك نصف أجزاء السرير بواسطة المحرك الكهربائي، والنموذج الثالث فجميع أجزاء السرير تعمل بواسطة المحركات الكهربائية».
    المصدر : صحيفة الراي
  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *