• بدر الهجامي .. شاب مغربي أحب سورية وبقي فيها ولم تمنعه إعاقته من تحقيق طموحاته
    رؤى حمزة - معاق نيوز   -   2018-02-11
    عدد القراءات : 449



    بدر عبدالإله الهجامي ابن الخامسة والعشرون عاما"، مغربي الجنسية مقيم في سوريا منذ ثمانية عشرة عاما" لم تمنعه إعاقته الحركية الناتجة عن شلل نصفي منذ الولادة ، أن يستمر في الحياة ويترك بصمة من النجاحات التي تفوق بها بإرادته وعزيمته وإصراره وحبه للحياة.

    بالرغم ما واجهه من صعوبة اندماجه مع مجتمعه، وقدرته على دخول المدرسة التي كانت اكبر الصعوبات والتحديات لمواجهة واقعه أمام مجتمعه ، وحالات من الضعف والانطوائية ، إلا أن ذلك لم يدوم لفترة طويلة بل بدأ مع مرور الوقت والتأقلم مع واقعه بتطوير قدراته والاستفادة منها .

    من ضمن تلك التحديات التي طورها مهارته الجسدية وشغفه للرياضة وخصوصا" كرة السلة التي جعلت منه بطلا" ولاعبا" متألقاً في منتخب سوريا بنادي الأمل لكرة السلة ولعبة الحديد منذ ثمانية سنوات.

    لم تتوقف ابداعات بدر في الرياضة فنجاحه كان حافزا" لتميزه أكثر وأكثر فقد درس إدارة مشاريع وفنادق بكلية السياحة كما تطوع بجمعية ساعد التنموية... التي تعنى بمساعدة الفقراء ومهجري الحرب، ومصور فوتوغرافي ومصمم غرافيك لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP .

    يقول بدر" إن نجاحي على الصعيد العملي ان أكون مصور فوتوغراف على كرسي متحرك هاد الشي حسسني أنني مميز، و شغفي بالرياضة انطلق من مبدأ كسر حاجز الاعاقة .. ورغبتي الكبيرة ان اكون لاعب واتحدى نفسي واعاقتي امام المجتمع، وكوني قادر على تخطي الصعوبات التي تواجهني، وصارت كرة السلة هي المنطلق النفسي والروحي اكتر ماتكون منطلق رياضي ".

    يتابع بالقول " اهم الفرص التي عرضت علي.. هي مابعد ورشة عدسة سلام لتدريب اشخاص ذوي الاعاقة على اكتساب مهارات، والفرصة الكبيرة التي حصلت عليها هي العمل كمصور فوتوغرافي ومصمم غرافيك لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، وكانت اول انطلاقة فعلية لي على الصعيد العملي.. واول تحدي كان لي كشخص من ذوي الاعاقة أن اكون مصور فوتوغرافي."

    يضيف " حلمي أن اكون لاعب مشهور واصل للعالمية وبنفس الوقت اكون اشهر مصور عالمي ، لدي شعور واحساس ان حلمي سيتحقق وعندي ايمان انني سأصل لهدفي وحقق حلم الرياضة والتصويرمعا " .

    يتابع " رسالتي لا تختلف عن اي رسالة لاي شخص عندو اعاقة واوجه كلامي لكل الاخوة ذوي الاعاقة .. بأن تحدى نفسك وارضي ذاتك وحب اعاقتك وتأقلم معها حتى تستطيع أن تندمج بالمجتمع ، ورتب احلامك واتحدى الصعوبات التي ستواجهك بحياتك ولا تيأس فنحن اشخاص قادرين ان نكمل وأن نصل الى ما نطمح اليه وحتى لو فشلنا مرة تلو الاخرى سنرجع اقوى لأن الارادة اقوى من المستحيل.












  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *


  • 2018-04-19 06:57:11
    رامي
    الشكر لمعاق نيوز لإستضافتها البطل واللاعب الخلوق والمهذب والنشيط والهادئ وجميع الصفات الحلوة موجودة ببدر.. وانشالله تتوفق بتحقيق طموحاتك.. تحياتي..
    ديرالزور