• منح الحزام البرتقالي بالكاراتيه لتسعة أطفال من قرية ذوي الاحتياجات الخاصة بديرعطية
    معاق نيوز   -   2018-03-08
    عدد القراءات : 232


    منح اتحاد الكاراتيه الحزام البرتقالي لتسعة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد خضوعهم لاختبارات اللجنة الفاحصة اليوم في قرية الاحتياجات الخاصة في مدينة دير عطية بريف دمشق.
    وقدّم الأطفال الذين نالوا الحزام البرتقالي عروضاً وحركات فنية متقنة بالكاراتيه بإشراف المدرب عبد المنعم عبد القادر وبحضور أهاليهم وأعضاء جمعية الوفاق الخيرية والكادر الإداري والفني للقرية وعدد من الإعلاميين.
    وقال رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا: إن اتحاد اللعبة يضع في خطة عمله الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية قدراتهم الرياضية قدر المستطاع وضمهم إلى منتخبات الأولمبياد الخاص ليشاركوا في البطولات الدولية الخاصة بهم مشيراً إلى أن اتحاد اللعبة سينظم العام القادم بطولة مركزية لهم تشارك فيها جميع فرق المحافظات في الكاتا والقتال الفردي.
    وأوضح مدرب أطفال قرية ذوي الاحتياجات الخاصة في دير عطية عبد المنعم عبد القادر أن الأطفال تجاوزوا فحوصات الحزام البرتقالي بنجاح علما أنهم حصلوا العام الماضي على الحزام الأصفر لافتاً إلى أنه يقوم بتدريبهم بشكل منتظم مرتين في الأسبوع ويجري لهم مباريات لزيادة الاحتكاك والانسجام.
    بدوره مدير القرية أحمد العاقور قال: إن إدارة القرية تنفذ برنامجاً علمياً لتدريب الأطفال بإشراف مختصين في جميع المجالات رياضية أكانت أم نفسية أم صحية وذلك بغية إدماج هذه الشريحة مع الأسوياء وتنمية قدراتهم الفكرية والجسمانية والنفسية.
    وبين العاقور أن القرية تقدم كل الخدمات والاحتياجات بشكل مجاني لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة دير عطية ودمجهم في المجتمع واستثمار طاقاتهم مضيفا.. أن هذه القرية تعمل بإشراف جمعية الوفاق الخيرية التي تهتم بأسر الشهداء والأسر الفقيرة والعائلات المحتاجة وتقدم المساعدات المالية والغذائية لهم وتشرف على دار المسنين ودار المواساة في المدينة.
    والأطفال الذين حصلوا على الحزام البرتقالي هم رؤوف الرحمن وطه الصالح وطه زرزور وحسان دعبول وأسامة الطه ونور الشاغوري ومعاذ رعد وجوسلين صليبي وعلاء الخطيب.
    يشار إلى أن قرية ذوي الاحتياجات الخاصة تأسست عام 2008 وباشرت عملها عام 2011 وتعد نموذجاً فريداً من نوعه على مستوى العالم لما تقدمه من خدمات لهذه الشريحة.
    لقطات
    *- قام جميع الضيوف الحضور بزيارة لدار المسنين ودار المواساة وجولة في قرية ذوي الاحتياجات الخاصة مبدين إعجابهم بما شاهدوه من صرح حضاري كبير يعتبر الأول من نوعه دولياً بما يتضمنه من أقسام وتجهيزات وقاعات تدريسية ومكتبة حضارية وكادر إداري وطبي وتدريسي مؤهل.
    *- تفاعل الحضور مع الأطفال وهم يقدمون عروضهم وصفقوا لهم لحماستهم واندفاعهم وشاركوهم فرحتهم.
    *- قدّم الاتحاد الرياضي العام بدلات رياضية خاصة باللعبة هدية للأطفال الذين نالوا الحزام البرتقالي.
    *- قدّم السيد جهاد ميا شهادات تقدير ودروعاً تذكارية لإدارة القرية وجمعية الوفاق الخيرية .
    *- بكل رحابة صدر ولطافة معهودة استقبل مدير القرية والكادر العامل وأعضاء جمعية الوفاق الخيرية الضيوف ورافقوهم في جميع مراحل الزيارة فاستحقوا التحية والشكر من الجميع.
    *- توجه السيد أحمد العاقور مدير القرية بالرحمة للشهيد فاضل راضي مدرب المنتخب الوطني بالكاراتيه الذي قام العام الماضي باختبار الأطفال ومنحهم الحزام الأصفر وتمّ عرض مقطع فيديو لكلام الشهيد عن أطفال القرية.
    *- عقد مؤتمر صحفي قبل انطلاق الفعالية الرياضية أجاب فيه رئيس اتحاد الكاراتيه ومدير القرية وممثلة جمعية الوفاق الخيرية على أسئلة الإعلاميين حول القرية وأطفالها ورياضة الكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة وأنشطة جمعية الوفاق الخيرية.
    المصدر : موقع الاتحاد الرياضي













  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *