• حلمه أن يصبح دكتورا في الجامعة ... يزن صفية بطل من ابطال الرياضات الخاصة
    رؤى حمزة - معاق نيوز   -   2018-04-23
    عدد القراءات : 343


    يزن صفية من الزبداني ،مواليد ركن الدين ،ابن 22 عاما"، يدرس اللغة الإسبانية سنة ثالثة، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، يعمل حاليا" في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

    تعرض أثناء اللقاح المفيرس في عمر السنة إلى شلل نصفي بالأطراف السفلية، واجه العديد من الصعوبات التي ماتزال حتى الآن، ألا وهي عدم وجود مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة في الأماكن العامة ، ولا حتى في الجامعة ، إضافة إلى عدم وجود وسائط نقل تساعد في نقل ذوي الاحتياجات الخاصة، مما يؤدي إلى صعوبة في الحركة بشكل عام .

     تميز بدراسة اللغة الإسبانية، وفي حبه وشغفه للرياضة، منذ الصغر أحب ممارسة كرة السلة على الكراسي المتحركة ، وبدأ باللعب في/ نادي الأمل/ ،وبعدها لعب في صفوف/ منتخب سوريا بكرة السلة على الكراس .

      تطوع لدى فريق بهمتنا و الذي يسعى إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع. لعب في منتخب سوريا، وفي لبنان مؤخرا،ً وأحرز المركز الأول، وفي عام/ 2014/ لعب في الإمارات ،وأحرز المركز الثالث ببطولة هزاع الدولية.

    يقول يزن "راضي عن نفسي بعد كل هذا التعب، الحمد لله أنا الآن أمارس عملي ،وهواياتي ،وأنا إنسان منتج في المجتمع فلدي عملي الذي أحبه جداً ،وحلمي هو تحقيق هدفي في دراستي بعد التخرج، وأن أعمل دكتور لدى جامعة دمشق باللغة الإسبانية، وتحقيق أهدافي الرياضية بإحراز المراكز الأولى في كل البطولات "

     يضيف " أتمنى من ذوي الإعاقة أن لا يضعوا أنفسهم في المنزل، ويستسلموا لما هو عليه، وأن يخرجوا ويضعوا هدفا" ويمضوا نحو تحقيقه، لأنهم اناس كباقي البشر لديهم احاسيس وطموحات في الحياة."

    وأخيرا" أشكر الداعم لي وهم أسرتي وأصدقائي وكل من حولي يحفزني على التقدم بمسيرتي الرياضية والعلمية.













  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *