• فنان أمريكي معاق: وجدت في تركيا ما كنت أفتقده في بلدي والغرب
    معاق نيوز   -   2018-04-25
    عدد القراءات : 99


    قال الفنان الأمريكي المعاق شواندا كوربت، إنه وجد في تركيا من الدعم والعاطفة والاهتمام، ما كان يفتقده في بلده وفي دول غربية أخرى تواجد فيها.

    جاء ذلك في تصريحات صحفية للفنان الأمريكي الذي يفتقد لقدمين وذراع واحدة، على هامش مشاركته في "ورشة فن المخرطة والتشكيلي الحر" المنعقدة في كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة قاسطموني شمالي تركيا.

    ويتابع "كوربت" تعليمه حالياً في مرحلة الدكتوراه بجامعة أوكسفورد البريطانية، في قسم فن السيراميك، كما يخطط لممارسة الفن الحر، وتعليم فنه للأفراد المعاقين في المستقبل.

    وحول المعاملة التي تلقاها في تركيا، أوضح "كوربت" أنه عاش من قبل في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وتعرض فيهما إلى التمييز وخطابات الكراهية بسبب إعاقته، مثله مثل باقي المعاقين.

    وتابع قائلاً: "الوضع مختلف جداً هنا في تركيا. عند مجيئي إليها قوبلت بمشاعر إيجابية جداً. ولم يسألني أحد عن إعاقتي، ولم ينظر إليّ نظرة مختلفة بسببها."

    وأضاف "كوربت" الذي يملك الجنسية الأمريكية ويتابع تعليه في بريطانيا، أنه يمارس فنه في كلا البلدين، إلا أنه لم يستطع الدخول فيهما ضمن ورش عمل فنية، لاعتقاد الجميع بعدم قدرته على ممارسة فنه لوحده.

    وأعرب عن سعادته لمنح هذه الفرصة له في تركيا، مبيناً أنه سيعود إلى بلده بمشاعر جميلة وإيجابية.

    وأشار إلى أن "الإنسان التركي معتاد على البذل والعطاء، ولا يقتصر عطاياهم على الهدايا المادية فقط، بل يجيدون جيداً منح الحب، والعاطفة والمعرفة."

    واختتم الشاب الأمريكي بالإشارة إلى وجوب تحدي الإعاقة مهما كانت، وعدم الاستسلام لها مع مرور الزمن.
    المصدر : ترك برس

  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *