• 3 سيارات تتحول للطاقة الشمسية بسواعد أصحاب الهمم
    معاق نيوز   -   2018-06-19
    عدد القراءات : 157


    يعمل فريق من منتسبي ورش التأهيل المهني بمركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة على تأهيل 3 سيارات كهربائية للعمل بالطاقة الشمسية خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع «مجموعة الفهيم».

    ونجح 6 طلاب من ذوي التحديات الذهنية من أصحاب الهمم مؤخراً في تحويل سيارة كهربائية تستخدم في ملاعب الجولف إلى سيارة تعمل بالطاقة الشمسية عبر تجميعها بسواعدهم، وإعادة تدويرها وتحويلها للعمل بالطاقة الشمسية بمساعدة كوادر من «مجموعة الفهيم».

    وأكدت المؤسسة أن المشروع يأتي بالشراكة مع المجموعة، حيث تمثل نقلة نوعية في سعيها لتمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع من خلال إتاحة المجال أمامهم للانخراط في عالم الصناعات الثقيلة، وهو مجال يتطلب قدرات خاصة، مما يبرز تميزهم وامتلاكهم المهارات الجيدة لإثبات الذات وتحقيق إضافة والمساهمة في مسيرة البناء والتنمية على أرض الدولة.

    وأشارت المؤسسة إلى إيمانها بأهمية بتمكين الأفراد من أصحاب الهمم في المجتمع المحلي ومساندتهم وتقديم الدعم اللوجستي والمعنوي اللازم لهم، كما تحرص على تقديم التدريب اللازم لتطوير مهاراتهم بهدف مساعدتهم في الحصول على وظيفة أو مهنة مناسبة لميولهم وقدراتهم مستقبلا ليصبحوا أفرادا مساهمين في عمارة هذا البلد الطيب أسوة بالأفراد الآخرين.

    وأوضحت المؤسسة أنه تم تأهيل فريق منتسبي الورش المهنية عبر عدد من البرامج العملية ذات العلاقة بمجال العمل بما يؤهلهم للعمل في القطاع الخاص والعمل الميداني في مجال تحويل السيارات إلى عاملة على الطاقة الشمسية، بما يساعد إيجاباً على مساهمتهم الإيجابية ودورهم في خدمة الوطن. ولفتت المؤسسة إلى أنه من المتوقع أن يتم إدراج السيارات الثلاث بعد الانتهاء من تأهيلها في عدد من المرافق العامة والحيوية، تحقيقاً لأقصى استفادة، كما سيتم العمل على وضع ما يشير إلى أنها من عمل أصحاب الهمم على السيارات، تعريفاً للمجتمع بدورهم، وتشجيعهم نحو مواصلة العمل والإنتاجية. ويضم فريق أصحاب الهمم الذي يعمل على مشروع تأهيل السيارات فهد حمد الجهوري، ومحمد علي العتيبة، وعلي المصيعبي الحارثي، وحميد الزويدي المهري، وحسين عيدروس الجيلاني، وخالد مبارك المخيني.

     

    شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - 3 سيارات تتحول للطاقة الشمسية بسواعد «أصحاب الهمم» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.
    المصدر : ناصر الجابري - حمرين نيوز

     

  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *