• عبد العزيز الصلال هزم الداون وحاز بطولات رياضية
    معاق نيوز   -   2011-06-24
    عدد القراءات : 1646


    عبد العزيز الصلال (26 سنة)، نموذج آخر لشاب استطاع التغلب على إعاقة الداون واكمال دراسته والتفوق حتى أتيح له تمثيل الكويت في الملتقى العالمي للمعاقين بألمانيا فضلا عن نجاحه الرياضي المتمثل في حصوله على الحزام البرتقالي في رياضة الكونغ فو رغم معاناته من مرض متلازمة الداون.

    تحكي والدته انه أنهى دراسته بالروضة ثم التحق بمدارس القطاع الخاص للمعاقين لمدة عام لينتقل بعدها لإحدى المدارس النموذجية للمعاقين التي يقوم على التدريس بها مجموعة من المدرسين الكنديين، وهو ما ساهم في إجادته للغة الانكليزية، وعقب تخرجه عمل بها لمدة عام بوظيفة مساعد مدرس حتى بلغ سن 21 لتنتهي علاقته بها عند هذه السن، ويتم تكريمه من قبل الشيخ احمد الفهد في حفل التخرج.

    الإعاقة والعمل

    يعمل عزيز كما تحب ان تناديه أسرته منذ نحو عامين في شركة مطاعم ماكدونالدز وهو ما ساهم كما تقول الأم في تحسن حالة الإبن بشكل كبير. أما عن كيفية التعامل معه فتعتمد كما تقول على عدم النظرة اليه كمعاق، فالجميع يتعامل معه على انه شخص طبيعى ويتم اعتماد مبدأ الثواب والعقاب معه كما هو حال بقية إخوته وفي الوقت ذاته هم يصطحبونه دائما في سفرهم الى دول العالم المختلفة من دون أي تفرقة.

    ترى الأسرة أن اهتمام الدولة بالمعاق بدأ متأخرا عن بقية دول العالم، وانه لم يرتق للمستوى المطلوب سوى في السنوات الأخيرة.

    يقول عبد العزيز أنه شارك في العديد من الانشطة الصيفية، وأنه يحرص على الذهاب للدوام مبكرا، كما يذهب للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين ثلاث مرات أسبوعيا، وهو يحب رياضة الكونغ فو التي مارسها بعد ممارسته لرياضة الكاراتيه لفترة من الوقت حتى وجد نفسه في الاولى.

    تمثيل الكويت

    تحكي الأم ان ابنها يذهب لدوامه بمنطقة شرق ويمارس عمله كأي فرد سوي رغم معناته من مرض الداون، مشيرة الى انه نال شرف تمثيل الكويت العام الماضي في ملتقى المعاقين العالمي بألمانيا على مدار عشرة ايام، شرّ.ف خلالها بحمل علم بلده الحبيب ليرتفع عاليا وسط أعلام باقي الدول.

    موسيقى وغناء

    يهوى عزيز الموسيقى والغناء وهو يستمع للموسيقى الغربية لفترات طويلة كما يحب مشاهدة افلام الكرتون مثل توم أند جيري وغيرها.

    يتمنى الأب أن تتاح لابنه الفرصة لتمثيل الكويت في البطولات الرياضية ويعبر عن ثقته بأن ابنه لو اتيحت له الفرصة فلسوف يشق طريقه نحو العالمية لامتلاكه قدرات رياضية هائلة، مشيرا الى انه حاول الحصول على فرصته في نادي الاستقلال لكنها لم تكن بالمستوى المطلوب.

    القبس





  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *