• يداً بيد نحو مستقبل مشرق ...بقلم سهى معلا
      -   2012-01-09
    عدد القراءات : 1834


    يداً بيد نحو مستقبل مشرق منكم نبتدأ افتتاح السنة الجديدة ولحظة التغير السامية روح واحدة قلب واحد لنبني روح الإنسان في بلدنا سوريا لنصمم هيكلية تواجدنا بالجمال والإبداع فكل إنسان هو المهندس المعماري الذي يصمم حياته لينطلق لتصميم مجتمعه بروح الجماعة البناء فدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع . والحق بالعيش بكرامة دونما تميز. هي رسالة ومسؤولية إنسانية للنهضة بالمجتمع في طرطوس الجمال والمحبة تتشابك الجهود وتتضافر من جمعيات أهلية وخاصة وموظفين في التربية والشؤون ومتطوعين لإيجاد حلول للعوائق التي يتعرض لها ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع من أجل توحيد الجهود والتنسيق للوصول إلى خطة عمل مشتركة على مستوى المحافظة تؤسس لرؤية جديدة تغير من النظرة الخاطئة والمفاهيم الموجودة في المجتمع عن الإعاقة وليستطيع هؤلاء الأفراد أن يكونوا فعالين في المجتمع يتمتعون بممارسة حقهم بالحياة والحق بالتعلم.

    وآخر هذه الدورات التدريبية أقيمت بالمعهد الفندقي بإشراف الدكتور المبدع ايمن قتلان (ABNLP) عضو هيئة البورد الأمريكي المركز الدولي للإبداع والتطوير والذي أكد على احتياجنا للكادر التعليمي المؤهل القادر على توجيه وتعديل سلوك هذا الإنسان بأسلوب لائق ودمجه في المجتمع ومنح الفرصة لأن يحيا حياة طبيعة في المجتمع يحلق بها بقدراته وأنشطته الموجودة لديه دون تمييز .

    وقد تمخضت هذه المناقشات عن الكثير من الأفكار البناءة :

    1- ومنها نشر فكرة الطفولة المبكرة

    2- وإيجاد حلول ناجعة لعلاج مشكلاتها

    3- إنشاء روضات للطفولة المبكرة

    4- نشر ثقافة الوقاية خيراً من قنطار علاج والتي تسهم اقتصادياً وتنموياً في تحسين المجتمع

    5- إيجاد مراكز للإيواء

    6- تشكيل لجنة لتحديد الإعاقة نشكر كل من يساهم في نسج مجتمعه بمسلة الإنسانية المقدسة . من الصعب تحديد ما هو مستحيل لأن ما كان بالأمس حلماً أصبح أملاً. وغدا يصبح واقعاً.

  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *