• آمال تقيم الملتقى السوري السويدي حول الصحة النفسية والإعاقة
    شام برس - معاق نيوز   -   2010-10-24
    عدد القراءات : 796


    تستمرالمنظمة السورية للمعوقين" آمال" في فعاليات الملتقى السوري- السويدي حول الصحة النفسية والإعاقة والذي تقيمه المنظمة بالتعاون مع الجمعية الطبية السورية- السويدية والرابطة السورية للأطباء النفسيين .
    وفي هذا الإطار أوضح المدير التنفيذي لمنظمة آمال أنها المرة الأولى التي تقارب فيها آمال قضية الإعاقة مع الطب النفسي، متمنياً أن تكون هذه خطوة أولى لبرامج مستقبلية مشتركة بين الرابطة وآمال.
    بدوره مدير مراكز الخدمات في آمال وأمين سر الرابطة السورية للأطباء النفسيين مازن حيدر لفت لـ شام برس أن غاية الدورة هي توضيح آلية ربط الإعاقة بالصحة النفسية للمعاق ، وآلية العمل على تحسين الوضع النفسي للمعاقين .
    وأشار حيدر أن أهم المواضيع التي يتناولها الملتقى هي التوحد كونه مجال مشترك بين الإعاقة الذهنية والنفسية ، وكذلك يتناول اضطرابات فرط الحركة ونقص الانتباه والاكتئاب لأن هذه المشاكل النفسية غالباً ما ترافق الإعاقة الجسدية لدى المعاق.
    ومن هنا يحاول الملتقى ،حسب حيدر ،تسليط الضوء على وجود مشاكل نفسية قد ترافق الإعاقة الجسدية ، لذا شمل أطباء من مختلف الاختصاصات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة كالأطباء النفسيين ، وأطباء العلاج الفيزيائي، وأطباء الأطفال، وأطباء المشاكل السمعية لتحقيق تكاملية في المعلومات ومحاولة تشكيل فريق متعدد الاختصاصات للاهتمام بالمعاق وعدم النظر لجانب واحد من إعاقته بل رؤيتها من مختلف الجوانب، إضافة لتبادل الخبرات بين الأطباء السويديين والعرب والأطباء السوريين في هذا المجال.
    وبيّن حيدر أن آمال ستسعى لجعل المؤتمر دوري بمعدل مرة كل عام بالتعاون مع جمعية الأطباء السورية- السويدية، وسعي المنظمة لتطبيق نتائجه على الصعيد العملي على مستوى التشخيص والعلاج .
    يذكر أن" آمال "هي منظمة تهدف إلى تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة ، ودمجهم في المجتمع ليعيشوا حياة متكاملة .

  • أضف تعليق
    اسمك *

    البريد الالكتروني

    المدينة

    المعلومات المرسلة *