• الطفلة المعجزة صفاء طه: «قصتي» كتبتها بأصابع قدمي



    على هامش حفل توقيع كتاب «قصتي» للطفلة المبدعة صفاء طه سفيرة السلام والتحدي، أحد إصدارات المركز القومي لثقافة الطفل، ضمن سلسلة إبداعات ذات المواهب المتعددة، مساء اليوم الاثنين، بالمجلس الأعلى للثقافة، ضمن حفل تكريم المجلس لـ«51» طفل وطفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة من أطفال المركز القومى لثقافة الطفل.

    وأكدت «صفاء»، والتي تبلغ من العمر أربعة عشر عاما، أن كتابها الأول الذي كتبته بأصابع قدمها تتمنى أن يقرأه كل المصريين، وأنها حاولت أن تستفيد من أصابع أرجلها بدلًا من اللعب والعبث بالأشياء، وأن تمسك بهم القلم وتحول ذلك إلى رسومات جميلة.

    «الدستور» التقت سفيرة السلام والتحدي على هامش حفل توقيع كتابها وأجرت معها الحوار التالي:

    - بداية حدثينا عن تجربتك مع القراءة والشعر وكتابك الأول «قصتي» ؟
    اسمي صفاء طه، الطالب بالمرحلة الإعدادية، وأبلغ 14 عاما من العمر، تجربتى مع الشعر والكتابة كانت منذ دراستي بالمرحلة الإبتدائية، حيث ساعدني والدي التعلم على الحاسب الآلي، والإستفادة من برنامجه في كتابة نصوصي الشعرية البسيطة، والتي جمعتها في كتابي الأول عن مركز ثقافة الطفل تحت عنوان «قصتي».

    أما بالنسبة للشعر، لي بعض القصائد منها «هذا الصباح»، والتي حصلت عن مجملها على المركز الثانى في مسابقة الكتاب الالكترونى، والتى نظمها المركز لعام 2016 – 2017.

    - ما هي ابرز التحديات التي تواجهك في صناعة كتاباتك؟
    التحدي الأهم بالنسبة لي هو وصول كلماتي لكل المصريين.

    - ما انطباعك عن تكريم الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وحفل توقيع الكتاب ؟
    سعيدة جدًا بهذا التكريم، وأتمنى أن ينال الكتاب وما تضمن من تجربتي البسيطة استحسان الجميع.

    - ما دور أسرتك معكي في إنجاز كتابك الأول ؟
    والدى ووالدتي ساهما في تبني موهبتي، منذ نعومة أظافري، خاصة والدي الذي عمل على تعليمي إستخدام الحاسب الآلي وبرامجه، وهو ما ساعدني على تحرير كتاباتي ونصوصي.

    - أخيرا.. ما الرسالة التي وددتي تقديمها للقراء من خلال كتابك الأول ؟
    الكتاب رسالة تفاؤل وأمل ودعوة للمحبة والسلام ونموذج للعزيمة والإصرار لكل الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة.

    يشار إلى أنه على هامش الحفل أقيم معرض لأعمال الأطفال ذوى الاحتياجات الفائزين في مسابقة الإبداع والابتكار التي ينظمها المركز القومى لثقافة الطفل للعام الثالث على التوالى.
    المصدر : نسيم