• محمد صلاح.. رسام يُحوِّل الأبطال الخارقين لمتحدي إعاقة



    حب وشغف منذ الطفولة ينقله محمد صلاح على لوحاته ورسوماته المتعددة ، صلاح، 27 عاما، خريج كلية الهندسة قسم الاتصالات، رسام، يحرص في كل عمل ومشروع يقدم عليه أن يقدم رسالة للجميع، ولكن ليس بالطرق التقليدية تلك المعروفة داخل مجتمعنا .

    مؤخرًا، قدم «صلاح» عددًا من الرسومات خلال مشروعه الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة، وكيف يتم النظر أو التعامل معهم، يتحدث عن مشروعه ويقول: «أحرص على التغيير في كل مشروع أبدء به، فأنا حريص على تقديم عمل ورسومات غير موجودة عند أي فنان آخر والمؤكد إنها غير تقليدية».

    «صلاح» الذي حصد لقب أفضل تصميم لغلاف كتاب في إنجلترا عام 2016، يقول عن مشروعه في تصريحاته لـ«المصري اليوم»: «قررت أن أقدم صورة مختلفة عن ذوي الاحتياجات الخاصة وكيف ينظر لهم المجتمع من خلال رسم أبطال الأعمال السينمائية والكارتونية كسوبر مان وباتمان وكأنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة للتأكيد على أن الجميع واحد وليس هناك فرق بين أحد».

    ويتابع: «الصورة المختلفة والغير نمطية كانت هدفي الأساسي في مشروع ذوي الاحتياجات الخاصة»، مضيفًا: «وجدت ترحيبا كبيرا بفكرة المشروع الذي أحرص على أن أضيف له عدد من الأعمال الآخرى وافتتاح معرض خاص لتوصيل هدف إنساني كبير».

    «صلاح» لم يقتصر فقط على تحويل أبطال الأعمال السينمائية لرسومات لتوصيل رسالته، بل قدم مشروعا للترويج للسياحة في مصر والأماكن السياحية من خلال تقديم عدد من الرسومات والصور لزيارة الكارتون الأشهر Minions لعدد من المعالم المصرية خلال عطلة الصيف، وكذلك العديد من الشخصيات الكارتونية التي زارت معالم مصر المختلفة.
    المصدر : المصري اليوم